افتتاح دورة تدريبية دولية في مجال تسيير برامج الصحة الجنسية والإنجابية

الزيارات: 4748

بلاغ صحفي

افتتاح دورة تدريبية دولية

في مجال تسيير برامج الصحة الجنسية والإنجابية

تشرف الدكتورة رافلة تاج الدلاجي الرئيسة المديرة العامة للديوان الوطني للأسرة والعمران يوم الاثنين 23 أفريل 2018 بداية من الساعة 10.00 على افتتاح أشغال الدورة التدريبية الدولية التي ينظمها مركز التدريب والبحث في مجالي الصحة الإنجابية والسكان التابع للديوان حول "تسيير برامج الصحة الإنجابية" لفائدة عدد من الإطارات الطبية التابعين لدولة مالي .

وسيتم خلال هذه الدورة التدريبية التي ستتواصل الى حدود الرابع من ماي 2018، استعراض أهم التحديات التي تواجه برامج التسيير في الصحة الإنجابية وسبل دمج مكونات حقوق الإنسان ضمن مختلف مراحل وضعها وتنفيذها وتقييمها فضلا عن طرق جمع واستغلال المعطيات المتوفرة وحسن التصرف في الموارد البشرية والمالية بما يساهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمة. كما سيتم وفي نفس الإطار، الاطلاع على التجربة التونسية في مجال تنظيم الأسرة والنهوض ببرامج الصحة الجنسية والإنجابية.

وتندرج هذه الدورة في إطار برنامج " دعم تنفيذ برنامج الصحة الإنجابية بمنطقة كايس بجمهورية مالي" الذي يتم تنفيذه تبعا لاتفاقية تعاون بين وزارة الصحة التابعة لدولة مالي والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وذلك بدعم من الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية. ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في الحد من وفيات الأمهات والرضع وتعزيز التغطية الصحية خلال فترة ما بعد الولادة بهذه المنطقة.

Partagez

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

الاتصال بنا