وزارة الصحة

لافتة إعلانية

Actualite

الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري يردّ على اتهامات بالفساد

  • PDF

 

الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري

يردّ على اتهامات بالفساد

تداولت وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة أخبارا عن شبهة فساد بالديوان الوطني للأسرة والعمران البشري مبنية أساسا على تصريحات ما فتئ يكرّرها رئيس الجمعية التونسية لمكافحة الفساد في عدة منابر إعلامية موجّها اتهامات مجانية تضمنت معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة تعتبر تجنيا مقصودا ونيّة مبيّتة للنيل من سمعة المؤسسة ورئيسها المدير العام.

وارتكزت الحملة التي شنّتها الجمعية التونسية لمكافحة الفساد ضد قطاع الصحّة عامة والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري خاصّة على شبهة فساد تتعلق بانتدابات غير قانونية وفتح مناظرة وهمية. وحقيقة الأمر أنّ الديوان التجأ إلى طلب خدمات بعض العملة العرضيين من سواق وحرّاس وعملة تنظيف وذلك حسب مقتضيات الفصل 31 من النظام الأساسي لأعوان الديوان. وهو حلّ ظرفي واستثنائي لسدّ شغورات عاجلة وتأمين سلامة المؤسسة وضمان السير العادي للعمل بمرفق عام للصحة.

هذا وقد أعلن الديوان خلال شهر سبتمبر 2015 عن فتح مناظرة لانتداب 72 عونا وإطارا تشرف على مختلف مراحل إنجازها لجنة تتركّب من عدة إطارات من الديوان وبمشاركة مراقب الدولة، وهذه المناظرة وخلافا لما تمّ ادّعاؤه ليست وهمية وليست موجّهة على مقاس المترشحين ليتم إدماج الأعوان العرضيين بل هي مناظرة مفتوحة للجميع من اختصاصات مختلفة دون إقصاء أو تمييز وتمّ الإعلان عنها بداية من يوم 17 سبتمبر 2015 بطريقة موسّعة في وسائل الإعلام وهي الآن في المرحلة الأخيرة من عملية الفرز.

وحول موضوع " السيارات الخمس التي تمّ وضعها تحت تصرّف الرئيس المدير العام " فهي لا تعدو أن تكون إلا إشاعة مغرضة وادّعاء باطلا حيث لا يتمتع المسؤول الأول عن المؤسسة إلا بسيارة وظيفية واحدة حسب ما يخوّله القانون.

 

والجدير بالذكر أنّ سلطة الإشراف أولت هذا الموضوع أهمية بالغة حيث راسلت مصالح الديوان في هذا الشأن وتمّت موافاتها بكافة الأجوبة والمعطيات حول مسألة الانتدابات وغيرها من النقاط التي تمت إثارتها في مغالطة تامة للرأي العام.

 

تنظيم مناظرة بالإختبارات لإنتداب مساعدين إستشفاائيين جامعيين في الطب بعنوان سنة 2016,

  • PDF

تنظيم مناظرة بالإختبارات لإنتداب مساعدين إستشفاائيين

جامعيين في الطب بعنوان سنة 2016.

تحميل المنشور عدد 28 المؤرخ في 11 أفريل 2016 والمتعلق بتنظيم مناظرة بالإختبارات لإنتداب مساعدين إستشفاائيين جامعيين في الطب بعنوان سنة 2016.

قرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا ووزير الصحة العمومية مؤرخ في 12 أوت 2009، يتعلق بتنظيم مناظرة بالإختبارات لانتداب مساعدين استشفائيين جامعيين في الطب [البرتامج].

بلاغ: تقديم المشاريع المقترحة بعنوان برنامج التعاون الفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لسنتي "2018 - 2019"

  • PDF

تقديم المشاريع المقترحة بعنوان برنامج التعاون الفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لسنتي "2018 - 2019"

 

برنامج ومراكز تعيين المناظرات

  • PDF

برنامج ومراكز تعيين المناظرات المعلن عنها سابقا

 

برنامج مهندس معماري أول خارجي

مراكز تعيين مهندس معماري

تعيين تقني أول خارجي

برنامج أخصائي نفساني

مركز تعيين اخصائي نفساني

تقني خارجي اختصاص صيانة صناعية وصناعات غذائية

برنامج تكميلي تقني

برنامج تقني خارجي

تقنيين أولين خارجي

مراكز تعيين تقني خارجي

برنامج الإعلامية

 

ملاحظة: يجب تعمير الإستمارة بالرجوع للبلاغات السابقة

يعتزم الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري إنتداب خبير وطني

  • PDF

 

طلب ترشحات

في إطار برنامج التعاون بين الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري و وزارة المرأة و الأسرة  والطفولة و هيئة الأمم المتحدة للمرأة لإحداث آليات متعددة القطاعات للتعهد بالنساء ضحايا العنف، يعتزم الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري إنتداب خبير وطني للقيا م بإستشارة حول إحداث دليل.

لهذا الغرض، يدعو الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري من يهمه الأمر بتقديم مطلب ترشح للقيام بهذه المهمة و ذلك حسب الشروط المرجعية المنصوص عليها و المصاحبة.

مع العلم أن آخر أجل لقبول الترشحات هو يوم 08 أفريل 2016 على الساعة الخامسة بعد الزوال.

للحصول على شروط الإنتداب باللغة الفرنسية إضغط على هذا الرابط.

 

باقي المقالات...

الاتصال بنا

You are here