وزارة الصحة

لافتة إعلانية

Actualite

توضيح وزارة الصحة حول الدعوة لإضراب أعوان الصحة يومي 11 و 12 سبتمبر 2014

  • PDF

توضيح وزارة الصحة حول الدعوة لإضراب أعوان الصحة يومي 11 و 12 سبتمبر 2014


تبعا لتمسك الجامعة العامة للصحة بقرار الإضراب المزمع تنفيذه يومي 11 و 12 سبتمبر 2014، تعبّر وزارة الصحة عن أسفها للإصرار على هذا القرار في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الدقيقة التي تمرّ بها البلاد وتجنّد المنظومة الصحية ووضعها في حالة تأهب استعدادا لمجابهة أيّ ظرف طارئ.
كما تلاحظ الوزارة أنّ الدعوة لهذا الاضراب جاءت في وقت تتواصل فيه أعمال اللجان الأربعة التي تمّ تشكيلها بين وزارة الصحة والجامعة العامة للصحة بمقتضى محضر الجلسة الممضى بتاريخ 4 جويلية 2014، حيث شرعت الوزارة في تنفيذ مختلف بنوده بما في ذلك إحالة مقترح المنحة الخصوصية على الإطار التشاوري 7 زايد 7، علاوة على انطلاق الحوار في إطار أشمل بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل فيما يتعلّق بالمفاوضات الاجتماعية في القطاع العام.
وحرصا منها على معالجة الصعوبات الهيكلية في قطاع الصحة بأسلوب علمي تشاركي قامت وزارة الصحة بإنجاز الحوار المجتمعي حول الصحة على مدى عامين بمشاركة الأطراف الفاعلة ومن بينها الاتحاد العام التونسي للشغل، توّج بالمصادقة على إعلان "من أجل تكريس حقّ الصحّة في تونس" في نهاية اشغال الندوة الوطنية للصحّة من 2 إلى 4 سبتمبر 2014.
وإلى جانب تشبّث الوزارة بمواصلة التفاوض المسؤول ودعوتها الجامعة العامة للصحة إلى جلسة حوار جديدة يوم الأربعاء 10 سبتمبر 2014 فإنها تحرص على ضمان استمرارية الخدمات الاستعجالية والضرورية بمختلف المؤسسات الصحية.
وبقدر التزام وزارة الصحة باحترام حرية العمل النقابي الذي يكفله دستور البلاد فإنها تدعو بالمناسبة إلى احترام الحق في العمل تجنّبا لأي انعكاسات سلبية على صحّة المواطن.

مناظرة خارجية بالشهادات والأعمال لانتداب 390 طبيبا للصحة العمومية

  • PDF

تعتزم و زارة الصحة إجراء مناظرة خارجية بالشهادات والأعمال لانتداب 390 طبيبا للصحة العمومية
من بين المترشحين حاملي شهادة دكتوراه الدولة في الطب أو شهادة المعادلة. مزيد من التفاصيل

تعمير الإستمارة

 

 

بلاغ توضيحي متعلق بنتائج حركة نقل أطباء الصحة العمومية بعنوان سنة 2014

  • PDF

بلاغ توضيحي متعلق بنتائج حركة نقل أطباء الصحة العمومية بعنوان سنة 2014 (البلاغ)

تونس تحتضن الدورة 61 للجنة الإقليميّة لمنظمة الصحّة العالميّة

  • PDF

من 19 إلى 23 أكتوبر القادم

تونس تحتضن الدورة 61 للجنة الإقليميّة

لمنظمة الصحّة العالميّة

 


تحادث الدكتور محمد الصّالح بن عمّار وزير الصحة صباح اليوم مع الدكتور علاء الدين العلوان مدير مكتب اقليم شرق المتوسّط لمنظمة الصحة العالميّة الذي يزور تونس بمناسبة انعقاد الندوة الوطنيّة حول الصحّة من 2 إلى 4 سبتمبر 2014.

وتبادل الجانبان بالمناسبة سبل إثراء التعاون بين تونس والمنظمة العالميّة في مجال التنظيم الصحّي بما يمكّن من مجابهة التحوّلات الايبيدميولوجيّة وتحدّيات الارتفاع اللامتناهي للنفقات الصحيّة.

كما تناول اللّقاء الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس للدورة الواحدة والستّين للّجنة الإقليميّة لمنظمة الصحة العالميّة لشرق المتوسّط المقرّر انعقادها من 19 إلى 23 أكتوبر القادم.

وقد عبّر الدكتور علاء الدين العلوان بالمناسبة عن تقدير المنظمة لحرص الحكومة التونسيّة إعطاء الدفع اللاّزم للمنظومة الصحيّة على درب الإصلاح الشامل من خلال حوار مجتمعي يفضي إلى توافق وتعهد والتزام من جميع الأطراف المتدخّلة في التنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة للبلاد مبديا تطلّع المنظمة العالميّة للصحّة الاستفادة من هذه التجربة التونسيّة لعرضها كنموذج يحتذى به من طرف دول الإقليم.

حركة نقل أطباء الصحة العمومية لسنة 2014

  • PDF

حركة نقل أطباء الصحة العمومية لسنة 2014

باقي المقالات...

الاتصال بنا

You are here