وزارة الصحة

لافتة إعلانية

Actualite

متابعة الحالة الوبائية لداء الكلب

  • PDF

في إطار متابعة الحالة الوبائية لداء الكلب، سجلت مصالح وزارة الصحة حالة اشتباه بالإصابة بداء الكلب لدى طفل يبلغ من العمر 12 سنة أصيل منطقة القصرين الشمالية ويبقى تأكيد أو نفي الإصابة رهينة التحاليل المخبرية لمعهد باستور بتونس.
علما وأنّ هذا الطفل تعرّض لمهاجمة عنيفة على مستوى الوجه وتحديدا على مستوى الفـــم والخد العلـــوي من طرف كلب سائب (يوم 13 ديسمبر 2014) وقد تلقى الإسعافات الأوليـــة والعلاج الوقائي، إلا أن إصابته كانت خطيرة لقربها من الجهاز العصبي، وهذا ما يحد من نجاعة العلاج. هذا وهاجم نفس الكلب السائب في نفس اليوم 13 شخصا آخر تلقـــــــــوا كلهم العلاج الوقائي وهم تحت الرقـــــابة الصحيـــة.

تأجير الأطباء مراقبي مراكز تصفية الدم (أمر عدد 4559 لسنة 2014 مؤرخ في 29 ديسمبر 2014 )

  • PDF

تأجير الأطباء مراقبي مراكز تصفية الدم (أمر عدد 4559 لسنة 2014 مؤرخ في 29 ديسمبر 2014 )

اتفاقية تعاون في مجالات الصحة الإنجابية والصحة المهنية

  • PDF
إمضاء اتفاقية تعاون في مجالات الصحة الإنجابية والصحة المهنية

بين الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري ومعهد الصحة والسلامة المهنية:

 

 

في إطار نشر وتعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية،أمضى الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري اتفاقية شراكة وتعاون مع

إقرأ المزيد...

بلاغ حول مناظرة انتداب أطباء للصحة العمومية

  • PDF

بلاغ حول مناظرة انتداب أطباء للصحة العمومية:

لقاء بين الوزير و الأطباء النفسانيين

  • PDF

دعم الصحة النفسية في المؤسسات الاستشفائية

 


أشرف وزير الصحة الدكتور محمد الصالح بن عمار مساء الجمعة 09 جانفي 2015 بمقر الوزارة على اجتماع ضم الأطباء النفسانيين. و تناول الاجتماع سبل النهوض بالصحة النفسية في المؤسسات الاستشفائية العمومية وفي القطاع الخاص. كما تناول اللقاء السبل الكفيلة بفتح أقسام جديدة بالجهات التي تفتقد إلى هذا الاختصاص إلى جانب البحث في كيفية الإحاطة النفسية بالفئات الهشّة و خاصة فيما يتعلق بضرورة التصدي لظاهرة الانتحار لدى الشباب.

ومن جهة أخرى, استعرض المشاركون موضوع الإجازات الطبية طويلة الأمد. و أكّد الوزير على ضرورة دعم أقسام الطب النفسي بالتجهيزات و الموارد البشرية اللازمة حتى يوفر القطاع العام العلاج النفسي للمواطن التونسي في مختلف جهات البلاد.

كما شدّد الوزير على أهمية تذليل الصعوبات قصد فتح أقسام للطب النفسي في كامل البلاد و ذلك بالنظر للحاجيات المتزايدة لخدمات الطب النفسي.

باقي المقالات...

الاتصال بنا

You are here