وزارة الصحة

لافتة إعلانية

Actualite

تمديد في آجال إجراء مناظرات

  • PDF

تبعا للبلاغين المتعلقين بفتح مناظرة خارجية بالشهادات والأعمال لانتداب أطباء للصحة العمومية ومناظرة خارجية بالشهادات والأعمال لانتداب صيادلة للصحة العمومية المِؤرخين على التوالي بتاريخ 5 سبتمبر 2014 و 15 سبتمبر 2014، تعلم وزارة الصحة كافة المعنيين بالأمر أنه سيقع التمديد في آجال إجراء المناظرتين طبقا لبيانات الجدول التالي:

انتداب عملة حراسة عن طريق الملفات مشفوعا باختبار شفاهي لفائدة مصالح الإدارة المركزية بتونس والفروع الراجعة إليها بالنظر

  • PDF

تعتزم وزارة الصحة انتداب عملة حراسة عن طريق الملفات مشفوعا باختبار شفاهي
لفائدة مصالح الإدارة المركزية  بتونس والفروع الراجعة  إليها بالنظر مزيد من التفاصيل

الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري ينظم دورة تدريب دولية لفائدة إطارات من بلدان إفريقية

  • PDF

يستقبل مركز التدريب الدولي والبحث في مجال الصحة الإنجابية والسكان من 13 إلى 31 أكتوبر الجاري 18 إطارا من عشرة بلدان إفريقية (البينين وموريتانيا وبوركينافاسو والبورندي وجيبوتي والسنغال وتشاد والنيجر ومالي وتونس) للمشاركة في دورة تدريبية حول تنفيذ البرامج وضمان استدامتها في مجال الصحة الجنسية والإنجابية.
وبهذه المناسبة يشرف الرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري  بحضور المدير العام للوكالة التونسية للتعاون الفني  والممثل القار للوكالة اليابانية للتعاون الدولي، على حفل افتتاح الدورة التدريبية، وذلك صباح الاثنين 13 أكتوبر 2014 بداية من الساعة العاشرة صباحا بمقر الديوان (قرب مدينة العلوم ).
وتندرج هذه الدورة في إطار برنامج تعاون ثلاثي بين الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري والوكالة اليابانية  للتعاون الدولي لفائدة بلدان الجنوب يهدف إلى دعم المهارات في مجال تقنيات وسبل تنفيذ برامج الصحة الجنسية والإنجابية و استدامتها.

لمزيد من الإرشادات الاتصال بوحدة العلاقات العامة والصحافة
الهاتف 70729039/ 20353553

تونس تشارك في النّدوة الإفريقيّة لمكافحة المخدّرات

  • PDF

شارك وزير الصحّة الدّكتور محمد الصّالح بن عمّار على رأس وفد في أشغال الدورة السادسة لندوة الاتّحاد الإفريقي للوزراء الأفارقة السّاهرين على برامج مكافحة المخدّرات المنعقد من 6 إلى 10 أكتوبر 2014 بأديس أبابا بأثيوبيا. وقد انتظمت الندوة التّي افتتحها رئيس أثيوبيا تحت شعار "المخدّرات تقتل، ولكن السياسات الخاطئة تقتل أكثر: من أجل ردّة فعل متوازنة لمكافحة المخدّرات في إفريقيا" وذلك بمشاركة 34 دولة إفريقيّة وهياكل الاتّحاد الإفريقي، إلى جانب الأنتربول والهيئة الأمميّة لمقاومة المخدّرات والجريمة علاوة على عديد المنظمات والجمعيات الدوليّة.
وأكّد المشاركون في النّدوة على أهمية تكثيف الجهود المشتركة لإيجاد مقاربة ناجعة لمكافحة المخدّرات والتشجيع على تغيير السياسات غير المجدية. إذ لم تعد إفريقيا لا فقط منطقة عبور للمخدّرات بل أصبح الأمر على غاية من الخطورة حيث تجاوزت الخسائر كلّ التوقّعات في عدد من البلدان الإفريقيّة أين تشير المعطيات إلى أنّ 87 بالمائة ممّن يتعاطون المخدّرات عن طريق الحقن مصابون بفيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) و94 بالمائة يعانون من الالتهاب الكبدي صنف "ج".
وقد تطرّقت الندوة إلى مختلف التحدّيات التّي طرحها الخبراء مؤكّدين على عديد الأولويات التّي من أهمّها:
- مراجعة التشريعات لمجابهة استهلاك وترويج المخدّرات بجميع أنواعها.
- تطوير البحوث وجمع المعلومات والوقاية والتكفّل بالمصابين بفيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) من مستهلكي المخدّرات وكذلك اتّخاذ إجراءات التكفّل والاستماع لمستهلكي المخدّرات.
كما شدّد الخبراء على ضرورة دعم المراقبة على الحدود والتعاون والتّنسيق بين الدّول الإفريقيّة الأعضاء، إلى جانب التأكيد على أهمّية مزيد ترشيد استعمال المخدّرات والمؤثّرات العقليّة لأهداف علميّة وطبّية.
وصادق المشاركون على جملة من التوصيات من أهمّها اعتبار ظاهرة المخدّرات تهديدا للسّلم والأمن الصحّي والتنمية الاجتماعية والاقتصاديّة والعمل على رفع المسائل المطروحة بسبب هذه الآفة على مستوى رؤساء الدّول الإفريقيّة والارتقاء بمستوى مقاومة هذه الظاهرة مثل ما كان الشأن بالنسبة لمجابهة خطر السّيدا.

الإحالة على التقاعد المبكر من أجل القيام بوظائف مرهقة

  • PDF

تعلم وزارة الصّحة أنّه سيتم بصفة إستثنائية و بعد دراسة الملفات، تمكين الفنيين السامين الرؤساء و الفنيين السامين الأول و الممرضين الرؤساء للصحة العمومية من الإحالة على التقاعد المبكر من أجل القيام بوظائف مرهقة على معنى الأمر عدد 1178 لسنة 1985 المؤرخ في 24 سبتمبر 1985 و ذلك عند توفر الشرطين التاليين في تاريخ 31/12/2014 :
-    السن : 55 سنة على الأقل
-    الأقدمية العامة : 35 سنة على الأقل
مزيد من التفاصيل

باقي المقالات...

الاتصال بنا

You are here