وفد مالي رفيع المستوى يؤدي زيارة إلى تونس: للاطلاع على سياستها السكانية

الزيارات: 5406

 

 

 

يؤدّي وفد مالي رفيع المستوى، يترأسه كل من السيد "صامبال بانا ديالو" Sambel Bana Dialo وزير التهيئة الترابية والسكان المالي والسيدة "أناليز دونارز" Annelies Donners ممثلة وزارة الخارجية الهولندية، زيارة دراسية إلى تونس تمتد من 5 إلى 8 ديسمبر الجاري وذلك للاطلاع على سياسة تونس السكانية وتجربتها في مجال الصحة الإنجابية.

وقد استهل الوفد المالي زيارته إلى تونس باجتماع احتضنه مقر الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وحضره السيد "سيراقاتا تراوري" Traoré Siragata سفير مالي بتونس وعدد من مسؤولي وإطارات الديوان.

وفي كلمته الترحيبية، أكد الدكتور رضا قطعة الرئيس المدير العام على عراقة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع تونس ومالي والتي تشمل العديد من المجالات خاصة منها المتعلقة بالصحة عامة والصحة الإنجابية على وجه الخصوص داعيا إلى ضرورة تدعيم علاقات الشراكة وتبادل الخبرات بين البلدين في إطار برنامج الشراكة جنوب جنوب الذي ينفذه الديوان لتصدير التجربة التونسية الرائدة في تنظيم الأسرة والنهوض بصحة الأم والطفل.

ومن جهته نوه السيد "صامبال بانا ديالو" بعلاقات الشراكة والتعاون التي تجمع البلدين وعبر عن نية بلده مواصلة هذه الشراكة وتدعيمها للاستفادة من الخبرات التونسية سيما في مجال التنظيم العائلي والصحة الإنجابية.

وأبرز السيد وزير التهيئة الترابية والسكان المالي أن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو الاطلاع على مقومات ودعائم السياسة السكانية التي انتهجتها تونس منذ الاستقلال.

كما أفادت السيدة "أناليز دونارز" ممثلة وزارة الخارجية الهولندية أن هذه الزيارة الدراسية تندرج في إطار الشروع في تنفيذ برنامج شراكة وتعاون ثلاثي يجمع تونس ومالي وبدعم هولندي، مشيدة بالتجربة التونسية في مجال النهوض بالأسرة والمرأة داعية إلى ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتحقيق رفاه الفرد والعائلة والمجتمع.

هذا سيكون الوفد على موعد مع لقاءات مع عدد من أعضاء الحكومة وزيارات إلى عدد من المؤسسات العمومية للاطلاع على التشريعات والآليات التي وضعتها تونس لتنفيذ سياستها السكانية.

كما سيكون الوفد المالي على موعد مع لقاءات وزيارات ميدانية لعدد من مراكز الصحة الإنجابية التابعة للديوان للاطلاع عن قرب على الخدمات المقدمة فيها وللتعرّف على برامج العمل في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومختلف المقاربات الطبية والتثقيفية المعتمدة للاستجابة لحاجيات كلّ الفئات الاجتماعية.

Partagez

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

الاتصال بنا