السيد الوزير

الزيارات: 20848

السيرة الذاتية للدكتور فوزي مهدي

الدكتور فوزي مهدي، من مواليد 6 ديسمبر 1960 بصفاقس، تابع تعليمه الابتدائي بمدرسة شارع بغداد بصفاقس والثانوي بالمعهد الفني 9 أفريل بصفاقس.
طبيب متخرّج من كلية الطب بصفاقس سنة 1987. أستاذ مبرز استشفائي جامعي في الطب اختصاص طب وقائي وجماعي بكلية الطب بتونس منذ أكتوبر 2014.

انتدب بصفوف الجيش الوطني سنة 1990 وعمل كرئيس للمصالح الطبية بالوحدات العسكرية قبل أن يكلّف برآسة البعثة الطبية للفيلق التونسي بروندا سنة 1994.

ساهم في تطوير الصحة العسكرية باحداث مكتب الاحصائيات ثمّ مكتب التصرّف في المعلومات الطبية علاوة على مهامه كمنسق للأنشطة التقنية بالإدارة العامة للصحة العسكرية.

عميد طبيب، يشغل حاليا خطّة مدير المصالح الفنية والتكوين والبحث الطبي بالإدارة العامة للصحة العسكرية منذ سنة 2018.

ألحق بوزارة الصحة من مارس 2014 إلى غاية ماي 2018 وكلّف بعدّة مهام لدى وزير الصحة أهمها تطوير الموارد البشرية العاملة في مجال الصحة ورقمنة المؤسسات الصحية وساهم في إرساء برنامج دعم طب الاختصاص في الجهات ذات الأولوية وأشرف على تنفيذه ومتابعته ابتداء من 11 مارس 2016. عيّن نقطة اتصال تونس لدى الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العالمية للصحة في مجال البرنامج المشترك للنهوض بالصحة باستعمال الهاتف الجوال منذ سنة 2015، وأشرف على تنفيذ ومتابعة برنامج المساعدة على الإقلاع عن التدخين باستعمال الهاتف الجوال. عضو بلجنة القيادة واللجان الفنية للمرحلة الثانية للحوار المجتمعي حول السياسات والاستراتيجيات والمخططات الوطنية للصحة.

سمّي الدكتور فوزي مهدي عضوا بمجلس مؤسسة الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي في 22 جويلية 2013 ثمّ عيّن رئيسا لمجلس إدارة المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس في 16 ماي 2014 ثمّ سمّي عضوا بمجلس مؤسسة مركز الإعلامية لوزارة الصحة في 2 أوت 2016.

الدكتور فوزي مهدي متزوج وأب لثلاثة أطفال.

Partagez

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

الاتصال بنا