الدكتورة سنية سويسي بالشيخ على رأس الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري

الزيارات: 6056

الدكتورة سنية سويسي بالشيخ

  على رأس

الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري

soniaechikh  

   تحت إشراف السيدة سميرة مرعي وزيرة الصحة، التأم يوم الخميس 09 مارس 2017 بمقر الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري حفل تسليم مهام الرئيس المدير العام من السيد رضا القطعة إلى السيدة سنية سويسي بالشيخ وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد هام من إطارات وزارة الصحة وإطارات الديوان.

 soniaechikh2

وفي كلمته الافتتاحية، عبر السيد رضا القطعة عن ارتياحه بتسمية الدكتورة سنية بالشيخ على رأس الديوان حيث أنها تعتبر من الإطارات السامية والكفأة بوزارة الصحة ولها خبرة كبيرة في المجال متمنيا لها النجاح في مهامها الجديدة. كما أثنى على التعاون الذي وجده طيلة فترة عمله من طرف كل المتدخلين في القطاع، مؤكدا في هذا السياق أن المؤسسة تمكنت بفضل تظافر مجهودات الجميع من التدرج نحو الاستقرار واستعادة إشعاعها على الصعيدين الوطني والدولي.

من جهتها، عبرت السيدة سنية سويسي بالشيخ عن اعتزازها بالإشراف على الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وعزمها مواصلة العمل على تحسين نوعية الخدمات المقدمة في مجال الصحة الإنجابية والجنسية وذلك بالتعاون مع مختلف الشركاء. وأبرزت الرئيسة المديرة العامة الجديدة أن الصورة المميزة التي يحظى بها الديوان على الصعيد الدولي جديرة بأن تستثمر من أجل إيجاد أفضل فرص لتصدير وتسويق الخدمات والخبرات التونسية في مجال الصحة الإنجابية.

وفي كلمتها ،نوهت السيدة وزيرة الصحة بعراقة الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري ومساهمته الفعالة في تنفيذ سياسة الدولة في المجال السكاني والتحكم في نسق الولادات ودفع التنمية  وبأهمية الخدمات التي يقدمها في النهوض بصحة الأم والطفل ودعت في هذا الإطار إلى ضرورة تطويرها والحد من الفوارق الجهوية في مجال استعمال وسائل الحمل والتحكم في السلوك الإنجابي والإسهام في الحد من وفيات الأمهات. وأكدت السيدة سميرة مرعي أن المواطن هو دائما محور المنظومة الصحية بمختلف مكوناتها مشددة على أهمية استعادة ثقته في المؤسسات الصحية وتقريب الخدمات منه أكثر سيما في الجهات ذات الأولوية مذكرة أن الوقاية تبقى من أنجع السبل لتحسين الرصيد الصحي للمواطنين.

Partagez

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

الاتصال بنا